recent
أخبار ساخنة

كيفية كتابة المشروع البحثي للطلاب على الموبايل

الصفحة الرئيسية
موضوع تكنولوجي خفيف ليس له علاقة بمحتوي الموقع ولكن كلنا محتاجينه حاليا وهو كيفية كتابة المشروع البحثي على الموبايل في ٥ دقائق. طبعا لا يخفي علي الجميع ان الكل مواكب التكنولوجيا ولكن ليس لدي الجميع إمكانية توافر كمبيوتر لكتابه المشروع البحثي للطالب الذي اصبح حاليا هو امر مفروغ منه لذا في السطور التالية خطوة بخطوة كيفيه إنهاء المشروع البحثي بالكامل من خلال الموبايل .
كيفية كتابة المشروع البحثي لطلاب الاعدادي و الابتدائي

كتابة المشروع البحثي

تزايدات عمليات البحث عبر جوجل، خلال الساعات القليلة الماضية من قبل طلاب وطالبات المراحل الابتدائية والاعدادية، بعد إعلان وزارة التربية والتعليم عن موضوعات مشاريع الابحاث الخاصة بهذه. وطرح الوزير أربعة موضوعات بحثيه لطلاب الصف الثالث والرابع والخامس والسادس الابتدائي، وهي: “بحث عن السياحة، بحث عن الصحة، بحث عن الطاقة، بحث عن المياه”.أ أما طلاب الصف الأول والثاني والثالث الإعدادي، فمواضيع الأبحاث هي: «بحث عن تحسين البيئة العلمية والتكنولوجيا، بحث عن الزيادة السكانية والأمن الغذائي، بحث عن البيئة»، وعلى جميع طلاب صفوف النقل والشهادة الاعدادية اختيار موضوع بحثي من المواضيع السابق ذكرها ، ولأن الكتير غير متمكن من أستخدام الكمبيوتر أو ليس لديه القدرة على أستخدامه. لذا إليكم طريقة كتابة البحث ببساطة من خلال موبايلك ، وكيفية التعامل مع البرامج المستخدمة في الشرح وطريقة تحميلها علي الموبايل.

طريقة كتابة البحث العلمي على الموبايل

  • في البداية يجب تحميل برنامج وورد للكتابة word ، doc ، يمكنك تحميلها من هنا .
  • ويعدها قم بتحميل قوالب وزارة التربية والتعليم الجاهزة لجميع صفوف المراحل التعليمية ، والتي أعلنت عنها للطلاب لكي يستطيعوا كتابة مشروع البحث من خلالها وهى عبارة عن شيتات أو صفحات مفرغة جاهزة للكتابة ، ويمكنكم تحميلها وسوف تجدها اخر المقال بالاسفل .
  • ثم قم تحميل برنامج وينرار لفك الضغط ، فهو البرنامج الأول المستخدم في الشرح، والذي سوف يستطيع الطالب أستخدمه في فك الضغط عن القوالب التي أعلنت عنها الوزارة ، ويمكنكم تحميلها من هنا .
  • وفي النهاية ستجد قوالب موجودة على هاتفك بمدير ملفات الهاتف.
  • ويشترط ألا تقل كلمات كتابة المقدمه عن ٤٠ – ٥٠ كلمة بالنسبة للمرحلة الابتدائية ، أما الإعدادية ٧٠ إلى ٨٠ كلمة .
  • كما يشترط أن يكون موضوع البحث ، عدد كلماته من ٤٠٠ – ٥٠٠ كلمة اللغة العربية ومن ١٥ – ٣٩ كلمة باللغة الإنجليزية بالنسبة للمرحلة الابتدائية ، أما الإعدادية من ٧٠٠ إلى ٨٠٠ كلمة.
  • وعند الأنتهاء من كتابة البحث، قم برفعه على منصه أدومودو http://new.edmodo.com .

قوالب أبحاث وزارة التربية والتعليم للمراحل الابتدائية والإعدادية

تحميل قوالب ابحاث وزارة التربية والتعليم حيث بدأ جميع طلاب مراحل صفوف النقل الابتدائية والإعدادية في عمل مشروع البحث المقرر عليهم، فور إعلان وزير التربية والتعليم، يوم الخميس ٩ أبريل عن جميع تفاصيل إعداد الابحاث لجميع المراحل التعليمية. وحدد وزير التربية والتعليم فترة لعمل الأبحاث إلى ١٥ مايو المقبل وذلك تيسيرا على الطلاب. وقامت وزارة التربية والتعليم، بعمل قوالب أبحاث معتمدة، والتي سوف يدون فيها الطالب بحثه التعليمي في جميع المراحل، وهى بنسخة برنامج وورد لسهولة التعديل عليها. قوالب أبحاث الوزارة للمراحل الابتدائية والإعدادية وورد word جاهزة للتحميل.
تحميل قوالب بحث وزارة التربية والتعليم ويمكنكم تحميل القوالب البحثية لجميع المراحل التعليمية من خلال الضغط علي اسم القوالب التالية:

الصف الأول الإعدادي

الصف الثاني الإعدادي

الصف الثالث الإعدادي

الصف السادس الابتدائي

الصف الخامس الابتدائى

الصف الرابع الابتدائي

الصف الثالث الابتدائي

جدير بالذكر أنه جاء قرار تقييم الطلاب بمشاريع البحث بدلاً من الامتحانات التي تم إلغاؤها بعد قرار تعليق الدراسة في مصر، بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد ، وللمحافظة على سلامة الطلاب.
google-playkhamsatmostaqltradent