recent
أخبار ساخنة

كيف تجلب زبائن جدد علي خدماتك في خمسات

لكي تحقق النجاح الذي ترجوه، فيجب أن تعرف أن عملية  البيع وزيادة الطلب على خدماتك تعتمد على شرطين: الأول وهو جلب زبائن جدد لشراء خدماتك، والثاني هو تحويل هؤلاء الزبائن إلى عملاء يمكن أن يعيدوا شراء نفس الخدمات أو خدمات أخرى تعرضها. فكيف تحقق هذين الشرطين وتضمن استمرارهما؟ هذا ما سنعرفه .في هذه الموضوع نوضح كيفية جلب الزبائن الجدد اما في موضوع لاحق ان شاء الله نوضح كيفية تحويل الزبائن إلى عملاء.

أولاً: كيف تجلب زبائن جدد؟

  • ادرس الزبائن المستهدفين

في الواقع فإن عملية جلب الزبائن قد تعتمد على إعداداتك التي قمت بها حتى من قبل أن تضيف الخدمة، لذلك يجب أن تعرف لمن ستقدم الخدمة، وأقصد هنا الشريحة المستهدفة بخدماتك.  فمثلاً لو كنت تقدم خدمة تصميم شعارات فيمكنك عمل بحث بسيط من خلال محرك البحث تعرف من خلاله ما هي المواصفات التي يطلبها الزبائن أو المهتمين بهذه الخدمة.
بعد ذلك يمكنك عمل بحث داخل خمسات كأن تلقي نظرة على طلبات الخدمات غير الموجودة، وتقرأ الطلبات التي تهمك وتعرف ما هي حاجيات الزبائن وكيف يمكنك تقديمها بشكل أفضل وبوصف دقيق خلال إضافة الخدمة.
  • ادرس الخدمات المشابهة

ليس غرض هذه النقطة التقليد، ولكن الهدف هو المنافسة مع وضع بصمتك التي تميز خدماتك، إذا كنت قررت مثلاً أن تضيف خدمة برمجة فيمكنك الإطلاع على الخدمات الأخرى وطريقة كتابتها وما هي الإضافات المطورة التي قام منافسوك بإضافتها، هذا سيعطيك فكرة لما يمكن أن يكون عليه عرضك في الخدمة التي ستقدمها بوجه عام.
بعدها يأتي دورك لتظهر قدرتك ومدى ابتكارك من خلال صياغة وصف خدمة بشكل جديد وخاص بك فقطيحفز من  يقرؤها على شرائها، وصف يظهر خدمتك بشكل مميز ومختلف عن الآخرين.
  • خطط قبل أن تضيف

قبل أن تضيف خدمة ما حاول أن تخطط من خلال المعرفة التي قمت سابقاً بجمعها فأنت الآن تعرف جمهورك المستهدف وتعرف منافسيك وبالطبع تعرف إمكانياتك، طبقاً لهذه المعلومات يمكنك الآن وضع خطة لبيع أول 50 خدمة مثلاً وإضافة خدمة بتخصص آخر بعد هذه الخمسين بعد إجادتك لمهارة جديدة.
والمقصود بهذه الخطوة هي أن تحدد لنفسك هدف أو أكثر وتقوم بوضع خطة له، على سبيل المثال يمكنك التخطيط لأرباحك الأولى ستكون لتعلم دورة تعليمية تؤهلك لإضافة خدمة أخرى أو التطوير بخدماتك الحالية ما سيجلب لك زبائن جدد.
  • سوّق لخدماتك

إذا كنت تثق أن خدماتك المضافة الآن ذات جودة عالية ، ومن أهم النصائح نشر روابط خدماتك بموقعك أو مدونتك، فهذا كفيل بأن يجلب لك عدد جيد من الزبائن، بالطبع إن كانت عدد الزيارات بمدونتك جيد شهرياً، والذي يمكنك تحسينه من خلال بعض تقنيات الـ seo.

google-playkhamsatmostaqltradent